طيور البادجى

أهلا بك , أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
طيور البادجى

طيور البادجى


    بعض الاطعمة التى يجب تقديمها للعصفور اثناء فترة التفريخ والتقليش

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    بعض الاطعمة التى يجب تقديمها للعصفور اثناء فترة التفريخ والتقليش

    مُساهمة  Admin في الجمعة فبراير 05, 2010 6:48 pm

    اولا : خليط البيض المسلوق :
    يسلق بيض الدجاج جيدا ويترك حتى يبرد ثم يفصل الصفار عن البياض ويدعك البيض فقط فى منخل سلك واسع الثقوب ، او فى مبشرة البصل البلاستيك ذات الثقوب الضيقة ، ضع وعاء نظيف اسفل المنخل لاستقبال قطع بياض البيض المهرية ثم اضف الية الصفار ومطحون الخبز الجاف < البقسماط > ومطحون الارز مع اضافة بضع قطرات من الفيتامينات أ . د . ه ، ثم قدم هذة الخلطة الى العصفور ويقدم هذا الغذاء من 5 الى 7 مرات اسبوعيا اثناء التقليش .



    ثانيا : خليط لباب الخبز فى اللبن الحليب :
    يقدم لباب الخبز فى اللبن الحليب الى العصفور كغذاء لين غنى بالعناصر الغذائية من 3 الى 5 مرات اسبوعيا مع مراعاة عدم الاكثار منة حتى لاتتجبن الزيادة وتاكلة العصافير مما يسبب اعراضا جانبية لها تأثير سيىء على صحة العصافير ، فاذا لم تاكلة كاملا يرفع الزائد وتقلل الكمية فى المرة القادمة ، وبعض المربين يقدمون هذا الغذاء الى افراخ عصفور الاستيرالى ، يوميا وبكميات قليلة بعد عزلها عن ابائها وقت الفطام ، فقد لوحظ ان هذا الغذاء يزيد من نمو افراخ العصفور الاستيرالى ويحسن من منظرها العام .



    ثالثا : خليط لباب الخبز فى اللبن الزبادى :
    يقدم مغموس الخبز فى اللبن الزبادى للعصافير وذلك بغمس الخبز فى اللبن وتركة لفترة نصف ساعة حتى يتبلل الخبز بمحتويات الزبادى ثم يقلب باليد جيدا ويقدم للعصافير وهى نفس الطريقة التى يقدم بها خليط لباب الخبز فى اللبن الحليب ، وكلا من خليط لباب الخبز فى اللبن الحليب واللبن الزبادى غذاء جيد غنى بالعناصر الغذائية الضرورية للعصافير غير ان الاخير يحتوى على مقدار اكبر من الاحماض الامينية الاساسية اللازمة لسلامة نمو العصفور وصحتة ونشاطة .


    مصدر تكميلى هام للغذاء :
    ان غصون الذرة العويجة تعتبر علاجا مميزا من حيث القيمة الغذائية وذلك للعصفور المريض او الضعيف وغصن واحد منها كافيا فى اليوم الواحد ، اذ انة يحتوى على سعرات حرارية عالية ويمد العصفور بطاقة كبيرة ، امابالنسبة للعصفور السليم غير البدين فيمكن اعطاؤة 5سم من هذا الغصن يوميا او بالتناوب مع < القرطم > ويمكن اعطاؤة لمرة واحدة اسبوعيا ملء ملعقة شاى صغيرة مع كمية من الحبوب < الدنيبة _ الفلارس _ البنكم > اذ انة مصدر هام للبروتين ، هذة هى اهم الاغذية التى يتناولها عصفور الاستيرالى فى جميع مراحل عمرة ، مع بعض من < الجرجير _ البقدوبس _ الخس _ رؤوس البنجر الاحمر _ الجزر > ويمكن تكريمة واعطاؤة قطع صغيرة من الفواكة مثل < التفاح _ البرتقال _ الكمثرى > .


    فماذا يحتاج العصفور غير :
    1_ طعام متنوع بكميات مناسبة .
    2_ فاكهة وخضروات طازجة كما سبق ان اوضحنا .
    3_ حبوب طازجة لامعة غير مخزونة لفترة طويلة .
    4_ النظافة التامة لكل ماهو داخل القفص .

    وفى النهاية ارجو من اللة ان تكونو استفدتم من هذا الموضوع

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:20 am