طيور البادجى

أهلا بك , أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
طيور البادجى

طيور البادجى


    اشهر انواع الكلاب

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 37
    تاريخ التسجيل : 02/02/2010

    اشهر انواع الكلاب

    مُساهمة  Admin في الأربعاء فبراير 03, 2010 2:40 pm


    اشهر انواع الكلاب _ لمحبى تربية الكلاب

    الشين الياباني Japanese Chin

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    الموطن والتاريخ

    أصول هذا الكلب صينية ولكنه إشتهر بالياباني لأن اليابانيين إهتموا بهذه السلالة وحددوا وحسنوا خصائصها بل إنهم عبدوها. وصل أو أفراد هذه السلالة إلي اليابان قادماً من كوريا القرن السابع الميلادي حيث قدم كهدية للأمبرطور الياباني وبعض الروايات تقول بأن الكلب وصل الجزر اليابانية قبل ذلك بحوالي قرنين. وصلت هذه السلالة أوروبا في القرن التاسع عشر ولكن يقال أنها دخلت قبل ذلك بقرنين علي يد البحارة البرتغاليين الذين أهدوا أفراداً منها للملك الإنجليزي تشارلز الثاني.

    المواصفات الجسدية

    صغير الحجم - متوسط الطول 23 سم – متوسط الوزن 2.5 كجم – الرأس كبيرة مقارنة بحجم الجسم وعريضة – الرقبة قصيرة نسبياً – العينان واسعتان – الأذنان صغيرتان بالرغم من الشعر الكثير الذي يغطيهما والذي يوحي بأن حجمهما كبير – الفراء من الشعر الطويل الحريري الملمس – شعر الفراء لايتدلي بشكل مباشر علي الجسم حيث تتخذ كل شعرة زاوية كبيرة عند بدايتها بما يعطي فراء هذا الكلب شكلاً مميزاً – لون الفراء أسود في أبيض أو أحمر في أبيض والخطوط التي تفصل بين اللونين واضحة.

    الطباع

    هذا الكلب لديه طباع ومميزات أكبر من حجمه لدرجة أنه يصلح ككلب حراسة فبنسبة ذكائه العالية يستطيع أن يستوعب بشكل جيد المكان الذي ينشأ فيه ويلحظ أي شئ مريب ويبدأ في النباح عليه – لا يميل للغرباء – يجب العناية به منذ بدايته وهو جرو وإلا سيكون كلب شرس (بالرغم من حجمه الصغير).

    الهارير Harrier

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    الموطن والتاريخ

    قبل 400 عام للميلاد إتخذ الإغريقيون كلاباً تشبه هذه السلالة في ممارسة الصيد. ظهرت هذه السلالة في بريطانيا في القرن الثالث عشر تحديداً عام 1260 علي يد سير Elias Midhope حيث إستخدمت في صيد الأرانب (الأرنب البري يسمي Hare لهذا تم تسمية السلالة Harrier) حيث كان هواة ممارسة صيد الأرانب من الإنجليز يخرجون بأعداد كبيرة من الهاريير إلي أماكن يعتقدون بوجود الأرانب البرية فيها لسيتمتعوا بمشاهدة الأرانب المسكينة وهي تحاول الفرار من أنياب كلب هاريير لتقع تحت مخالب هاريير آخر – جدود هذه السلالة هي من سلالات Beagle و St. Hubert Hound و Foxhounds (كلاب صيد الثعالب).

    المواصفات الجسدية

    متوسط الإرتفاع 50 سم – متوسط الوزن 22 كجم – الطول أكبر نسبياً بدرجة بسيطة من الإرتفاع – العينان متوستطا الحجم لونهما بني داكن أو فاتح (يفضل الداكن) – الأذنان متدليان من فوق الرأس وحتي الخدود – حجم الرأس متناسب مع حجم الجسم – الجبهة تبدو بارزة بعض الشئ – الأنف عريض واسع الفتحات – الرقبة قوية طويلة مشدودة الجلد – الفراء شعره قصير كثيف قوي ولامع – الفراء الذي يغطي الأذن أنعم من ذلك الذي يغطي باقي الجسد – معظم أفراد هذه الفصيلة تكون بخليط من ثلاثة ألوان الأبيض، الأسود والأصفر أو البني وتكون الحدود الفاصلة بين الألوان الثلاثة واضحة – الذيل طويل وينتهي بشعر كثير بما يشبه الفرشاة.

    الطباع

    الكلب الهاريير النموذجي يتمتع بحاسة شم قوية – نشيط – يميل لمطاردة الأشياء الصغيرة (كالأرانب) – يميل للإختلاط بأنواع أخري من الكلاب – يقظ حيث يتنبه بسرعة لدخول شئ غريب في المنطقة التي يجلس بها.


    آي بي زان هاوند Ibizan Hound


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    الموطن والتاريخ


    إسمها مشتق من جزيرة إبيزا جنوب أوروبا وهي كلاب صيد تعتمد علي حاسة النظر بشكل كبير في تحديد مكان فرائسها بجانب حاستي الشم والسمع.

    أصول هذه السلالة من مصر القديمة وتظهر رسومات ومنحوتات مصرية قديمة لكلاب تشبه هذه السلالة.

    بعض البحوث التي أجريت تدعي بأن هذه السلالة ليست مصرية الأصل وأنها إستنبطت حديثاً وأن من إستنبطها قد وضع نصب عينيه أن يجعلها شبيهة للكلاب المصرية القديمة.

    إستخدم الأسبان المسلمون (الأندلسيون) هذه الكلاب في صيد الأرانب والحيوانات البرية الصغيرة.

    تتواجد هذه السلالة الآن في جزيرة مايوكا أكبر الجزر الأسبانية.

    المواصفات الجسدية

    متوسط الطول 65 سم.

    متوسط الوزن 22 كجم.

    الجسد نحيف رشيق متناسق الشكل.

    الرقبة طويلة نحيفة.

    الصدر واسع وعميق.

    الأذنان مميزتا الشكل طويلتان منتصبتان عند الإنتباه.

    الفراء ناعم أو مجعد لونه أبيض في درجات من الأحمر.

    الطباع

    من أذكي فصائل الكلاب – نشيط يقظ – رياضي يحب الحركة كثيراً – يصلح ككلب حراسة نظراً لإنتباهه وقوة حواسه.

    يجب الإنتباه له جيداً ووضعه في مكان له أسوار عالية حيث يستطيع القفز لإرتفاعات عالية كما يعرف عنه تسلقه للأشجار!!!

    سايبريان هاسكي Siberian Husky

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت نوفمبر 18, 2017 6:22 am